الخميس، 1 ديسمبر 2011

تونس عادت إلى اصحابها

 













قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنْ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ(29)وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ(30)وَإِذَا انقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمْ انقَلَبُوا فَكِهِينَ(31)وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاءِ لَضَالُّونَ(32)وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ(33)فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ(34)عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ(35)هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ(36).  المطففين.

 
صدق قول رب العزة فيهم. شرذمة صغيرة لا تتجاوز أن تكون أقلية  "نشاز" في مجتمع ذي أغلبية ساحقة مسلمة محافظة تريد أن تفرض فجورها عنوةً على الجميع و لو كلفها ذلك إحراق البلد بمن فيه.

في الوقت الذي ينكب فيه اوفياء هذا الوطن على إنقاذ ما يمكن انقاذه من إقتصاد عاجزٍ متهاوى و على القيام  بما يستلزم من إصلاحات عاجلة أو آجلة في شتى الميادين و المجالات بعدما نخر الفساد كل مؤسسات الدولة و هياكلها من القمة إلى القاعدة طيلة 23 سنة، إنصرفت فئة متطرفة مجهولة الأصل تنتسب إلى الحداثة -و هي بريئةٌ منهم- إلى إثارة زوابعٌ إعلامية حول مواضيع متفق عليها و تعتبر من المسلمات بغية وضع العصى في العجلة و تعطيل أي تقدم يحرزه ممثلي الشعب التونسي في مجلسهم التأسيسي.

اصدقائي أدعياء الحداثة، لقد ولى زمن الغبن و الوصاية، فتونس هذا البلد الجميل قد عاد إلى أصحابه بعد نضال مرير و صبر جميل، و إذا لم تعد الإقامة في تونس تطيب لكم فأرض الله واسعة، فلا أعتقد أن أمكم فرنسا سوف تحجب عنكم تأشيرة السفر أو تمنعكم من الإقامة على اراضيها. فهناك الخمر مباحٌ و متوفر بأثمان زهيدة، و جميع أنواع الإتصالات متاحة، و سوف نادراً ما ترون لباساً طائفياً يقلقكم و ينكد عليكم عيشكم، فأصحاب ذلك البلد منسجمين في لباسهم، كما أنه يشبه إلى حد كبير ما تلبسون، فنعم العيش و الإقامة هناك. فأما بالنسبة إلى هذا البلد فله أصحاب غير ذلك تماما، فهم عرب مسلمون لا يتكلمون فرنسية و لا غيرها، و لا يشربون خمراً و لا مسكراً، إلا من عصى (و نسألوا له التوبة)، و لا يجاهرون بالفاحشة، و لا يرتدون ملابس البحر خارج بيت الحمام، كما أن صاحبات هذا البلد يضعن حجاباً على رؤسهن فلا تكاد أن تر شعورهن (إلا من عصت و نسأل لها التوبة)، و منهن من لا تكاد أن تر حتى وجهها، أصحاب هذا البلد يعبدون رب العالمين وحده و لا يشركون به شيئا، و لا يرضون بغير الإسلام ديناً و تشريعا.  أصحاب هذا البلد قاموا بثورةٍ استردوا على اثرها حقوقهم و حرياتهم التي اغتصبت منهم طيلة نصف قرن أو يزيد، ثم توجوا ثورتهم بانتخابات حرة و نزيهة عينوا على اثرها ممثليهم في مجلس وطني تأسيسي ليضع اللبنة الأولى لدولة التونسية و التونسي، دولة الحقوق و الحريات. فمن أراد غير ذلك فلا مكان له بيننا و ليشرب من ماء البحر فالله حبانا بسواحل تمتد على أكثر من 1300 كيلومتر.

أما أنت أختي المنقبة فخير القول قول الله سبحانه و تعالى: "وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ" (139) آل عمران، فأنت تونسية أبٍ عن جد، فهذه الأرض أرضك و هذا البلد بلدك فلك ألحق أن تعيشي فيه كما أنت، بما أنك لم تستوردي فكراً و لا لباساً، و سنكون إنشاء الله كلنا فداك.


الصور ماخوذة من صفحة الفيسبوك Tunisia _ تونس _ Tunisie.
 

هناك 5 تعليقات:

  1. brass omek rou7 nayek w sayeb 3lik mellougha elm3afta

    ردحذف
  2. يا مازمبي ما هذا يابن شفلحة؟ هذا ليس بوهم، إنّه تبلعيط من نوع جديد تحت غطاء ديني.

    تعرفشي كيفاش سيدي خويا، هيّا برّى يعطيك نم وأعمل مجهودك باش تخرالي فيه و حرّيات راس الشلمبوط متاعي.

    مع تحيّات فوفو المشعار

    ردحذف
  3. أصحاب هذا البلد؟؟ و احنا كرّاي مع جد والدين أمك ؟ جد عليك نصركم الله و أورثكم الأرض و من عليها ؟؟

    كشفتم حقيقتكم
    أسقطتم أقنعتكم
    تحت كل قناع كان ثمة وجه قرد

    و شكارة زبلة كحلة

    ربي يشفي و يفرج
    و السلام على من طلّق هدى

    ردحذف
  4. tu ressemble etrangement à HBJ en version barbu ! :)))))))
    ( w sa2alou allahou al tawba )

    ردحذف
  5. تونس بلد الحرية والديمقراطية فمن شاء تناول الخمر والعوم في بكيني فله ما يريد ومن شاء التدين و التحجب فله ذلك فتونس للتونسين، انما فيما يخص النقاب والبرقعة ليست بمشكلة تخص الدين بل هي مشكلة لأنه ليس بالإمكان التعرف على الشخص المرتدي لهذا اللباس، و لقد لاحظتم أن المتحجبات لم يتعرضن إلا أي إنتقاد. والسلام عاشت تونس حرة ديمقراطية لجميع التونسين.

    ردحذف

تعليقك يعكس مستواك. كل التعاليق مرحب بها ما عدا التي تحتوي على ألفاظ بذيئة أو شتم أو إعتداء على الدين أو على الذات الإلهية.